تصنيف RUR

Round University Ranking RUR العالمي الذي يصدر من قبل وكالة RUR الروسية تصنيف الموضوعات Subject Rankings لعام ٢٠٢٠ ، حيث أنضمت كلية المستقبل الجامعة لأول مرة في موضوعات العلوم الطبية Medical Sciences وحازت على المرتبة ٥٦٨ عالمياً والمرتبة ٢٧ محلياً.

قراءة المزيد

webometrics

تقييم ويبوميتركس العالمي للجامعات هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يغطي أكثر من 20,000 جامعة وينشر منهم 16,000 جامعة. يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي. هدف التقييم هو تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح، ويعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية ضمن المعايير التالية (الحجم - الإشارة إلى الأبحاث - الأثر العام) حيث أنضم الموقع الإلكتروني الخاص بكلية المستقبل الجامعة الى تصنيف ويبوميتركس الأسباني بالمرتبة ٨٩ محليا وبالمرتبة ٢٧٩٣٤ عالميا .

قراءة المزيد

تصنيف Scopus

تأسست قاعدة البيانات سكوبس Scopus في عام 2004 من قبل إلسيفير Elsevier، وتعتبر قاعدة بيانات سكوبس من أهم وأضخم قواعد البيانات الخاصة بتصنيف المجلات العلمية، حيث تقدم هذه القاعدة العديد من البيانات التي تهم الباحثين على مستوى العالم، حيث أنها تحتوي على العديد من المجلات العلمية والكتب والمؤتمرات والأبحاث العلمية.

قراءة المزيد

تصنيف THE

يعد تصنيف THE Impactالذي يصدر عن مجلة التايمز البريطانية من التصنيفات العالمية التي تقيّم دور الجامعات في تطبيق أھداف التنمية المستدامة ) (SDGsالموضحة في شكل ) (١والمقرة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول العالم ) (UNDPالذي يھدف الى تحقيق توازناً مستدام إجتماعياً وإقتصادياً وبيئياً.

قراءة المزيد

تصنيف QS-Stars

تصنيف الجامعات العالمي QS (بالإنجليزية: QS World University Rankings)‏ هو تصنيف سنوي لأفضل 800 جامعة في العالم تنشُره شركة كواكواريلي سيموندس (بالإنجليزية: Quacquarelli Symonds)‏ المُختصة بالتعليم.

قراءة المزيد

تصنيف Green Metrix

يعتبر تصنيف UI GreenMetricالصادر من Universitas Indonesiaوالمعتمد من قبل منظمة IREG Observatoryمن التصنيفات العالمية التي تعنى بالحرم الجامعي الأخضر ووضع سياسات صديقة للبيئة تدعم الاستدامة من قبل الجامعات. أنطلق التصنيف المذكور عام ٢٠١٠في إصداره الأول حيث تتضمن معاييره معلومات أساسية مثل حجم الجامعة مكانياًوعددياً

قراءة المزيد

SCIMAGO تصنيف

منظمة بحثية مقرها إسبانيا تتكون من أعضاء من المجلس الوطني الإسباني للبحوث جامعة غرناطة تشارلز الثالث ، جامعة مدريد ، جامعة الكالا ، جامعة إكستريمادورا ، ومؤسسات تعليمية أخرى في إسبانيا ، ينقسم الترتيب إلى خمسة قطاعات حكومية ، التعليم العالي الصحي الخاص وآخرون لكل منها يقيس مجالات مثل مخرجات البحث والتعاون الدولي وتأثير معدل النشر تنقسم المؤشرات إلى ثلاث مجموعات تهدف إلى

قراءة المزيد