مقالة علمية للاستاذ المساعد الدكتور عبدعلي عبيد العمار بعنوان:-المغنيسيوم ( Mg )

تاريخ النشر: 15/09/2020
عدد المشاهدات: 17
تم نشر الموضوع بواسطة: اعلام قسم تقنيات التحليلات المرضية

المغنيسيوم
من المعادن الرئيسية التي يحتاجها الجسم بكميات كبيره ويتوفر طبيعيا في العديد من اصناف الطعام .يعتبر عنصرا مهما يدخل في تفاعلات اكثر من 300 انزيم في الجسم وعمليات التمثيل الغذائي وتركيب الاحماض الدهنية والبروتينات وانتقال الرسائل العصبية يوفر المغنيسيوم العديد من الفوائد للجسم منها ....التعزيز من صحة العظام ،المساهمة في التمثيل الغذائي للكالسيوم ، المحافظة على صحة عظلة القلب ، التخفيف من اعراض متلازمه ما قبل الحيض ،المساهمة في افراز هومن الانسولين ،التخفيف في حالات الامساك وتقليل الاعراض المصاحبة لحرقة المعدة
واهم مصادر المغنيسيوم هى :
- اوراق الخضراوات الداكنه واهمها الاسبانغ
- الشوكلاته الداكنه والتى تحوى نسبه كبيره من الكاكو
- الفاصوليا السوداء والبزاليا
- حلىيب الصويا وحليب البقر
- زبدة الفول السودانى
- بذور السمسم و بذور اليقطين
- الافاكادو
- سمك السلمون
- بذور دوار الشمس
- دقيق الشوفان
- القرنابيط
- الكمبرى
- الموز