كلية المستقبل الجامعة في المركز الأول بين الجامعات والكليات الأهلية بأعداد البحوث المنشورة تاريخ الخبر: 24/11/2021 | المشاهدات: 71

مشاركة الخبر :

حافظت كلية المستقبل الجامعة على الصدارة ضمن الجامعات والكليات الأهلية العراقية في أحدث إحصائية أصدرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء الموافق ٢٣ / ١١ / ٢٠٢١ والتي تضمنت أعداد البحوث المفهرسة في قاعدة بيانات Scopus البحثية، إذ بلغ إجمالي عدد البحوث المنشورة من قبل أساتذة الكلية ( ٤٤٦ ) بحثا.

وأوضح السيد عميد كلية المستقبل الجامعة أ.د. حسن شاكر مجدي "نحن مستمرين بمتابعة فهرسة البحوث في قواعد البيانات البحثية العالمية وتشجيع تدريسيين الكلية على إنجاز ونشر البحوث إيمانا بأهمية البحث العلمي البالغة في الإرتقاء بسمعة المؤسسات التعليمية ونسعى بكل جهدنا الى التواصل مع العالم ومعرفة المتطلبات بدقة لنتمكن من إتخاذ الإجراءات اللازمة لتوجيه النتاج البحثي للكلية نحو متطلبات التصنيفات العالمية ووضع حلولًا لتحسين الرؤية العلمية والتأثير المجتمعي، كما بدأنا منذ مطلع العام الماضي بنظام تحفيزي أكبر للتدريسيين يهدف الى تعزيز إنجاز بحوث نوعية ونشرها في مجلات رصينة".

وفي الختام أعرب السيد العميد عن شكره لجهود أساتذه الكلية على إهتمامهم بالبحث العلمي حرصا منهم على بناء سمعة علمية متميزة للكلية ومشاركة الأفكار عن طريق التواصل العلمي الفعلي مع أقرانهم في التخصصات المناظرة.

يذكر إن كلية المستقبل الجامعة عملت على الإهتمام بالجودة والنوعية وبمستويات التعليم والتعلم والبحث والتطوير طيلة السنوات الماضية والتي أثمرت بصدارتها للجامعات والكليات الأهلية لهذا العام بحسب نتائج عدة تصنيفات عالمية منها Scimago Institutions Rankings وUI GreenMetric World University Rankings وTHE Impact Rankings و Round University Rankings و Ranking Web of Universities Webometrics.