مجلس التعليم الأهلي يناقش مؤشرات النشر العالمي ونوعية البحث العلمي تاريخ الخبر: 30/05/2021 | المشاهدات: 112

مشاركة الخبر :

عقد مجلس التعليم العالي الأهلي جلسته الرابعة وناقش مؤشرات النشر في المستوعبات العالمية ورفع مستوى الإسهام في البحوث العلمية النوعية.

وقال رئيس جهاز الاشراف الدكتور صلاح الفتلاوي الذي ترأس اجتماع الجلسة الرابعة بحضور مدير دائرة الدراسات والتخطيط وممثلي دائرة التعليم الجامعي الأهلي وأعضاء مجلس التعليم الأهلي من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات إن الجامعات والكليات الأهلية لها حضور ايجابي على صعيد النشر في المستوعبات العالمية وتسهم في تعزيز الانتقالة المهمة التي حققها العراق في مجال البحث العلمي بالمستوعبات العالمية مشيرا الى أن الجامعات العراقية الحكومية والأهلية تمكنت من نشر أكثر من أربعة وسبعين ألف بحث علمي جعل العراق في المرتبة الخامسة والأربعين على مستوى العالم والسادسة في الشرق الاوسط والثالثة عربيا مما استدعى إشادة منظمات دولية مهمة بهذا المنجز.

وناقش المجتمعون المحاور المدرجة على جدول الأعمال التي منها مسار التعليم الالكتروني ورصانة المحاضرات والمنصات الالكترونية التي تخضع لمراقبة وإشراف ومتابعة فريق وزاري مختص.

وتطرق المجلس الى عدد من المعطيات المتعلقة بالنهوض بالعملية التعليمية وتحسين مخرجاتها وآليات تطوير الجامعات والكليات الاهلية والمعايير الخاصة بالمنح المجانية للعام الدراسي 2021-2022.