+
تاسس قسم الهندسة الكيمياوية والصناعات النفطية عام 2017 في كلية المستقبل الجامعة ليساهم في رفد القطر بالكفاءات الهندسية في مجال اختصاص الهندسة الكيمياوية. ويسعى القسم بكل امكانياتة وجهود اساتذته والمنتسبين بسد احتياجات الصناعة الوطنية من الكوادر الهندسية العاملة في حقول الصناعة المختلفة منها الصناعة النفطية, البتروكيمياوية, والآنشائية, الغذائية , والدوائية ويستمرالقسم في مواكبة التطور العلمي والانفتاح نحو حافات العلوم من خلال التخصصات في الدراسة الاولية متمثله في الفروع العلمية وهي: هندسة تكرير النفط وهندسة البتروكيمياويات ليعطي للمهندس الكيمياوي في كلية المستقبل الجامعة دورا متميزا في اختصاصات تحتاجها التنمية الصناعية نادرا ما تتوفر في الجامعات العراقية الاخرى.
ومتطلبات التخرج في هذا القسم هي دراسة لمدة أربع سنوات بدوام كامل وشهر واحد من التدريب الصيفي.
+
يسعى القسم من اجل تحقيق خصوصية القسم العلمية من خلال أغناء الطلبة الدارسين فية بالقدرات والخبرات العملية والتطبيقية الممتدة الى طبيعة كلية المستقبل الجامعة وتظهر رؤية القسم بشكل واضح من خلال التخصصات العلمية )الفروع( التي يمتلكها و هي: فرع هندسة تكرير النفط وفرع هندسة البتروكيمياويات. ويسعى القسم في هذه التخصصات اعتماد مبدأ الاداء والجوده العاليين من اجل تحقيق الابداع والتطور في مجال علوم الهندسة الكيمياوية .
+
أعداد ملاك هندسي متخصص ينهض بالحركة العلمية والصناعية في جميع مؤسساتها واجهزتها ومناهجها, الى مستوى العصر العلمي والفني والتكنولوجي , ويجعله قادرا على تلبية وتغطية جميع احتياجات القطر في هذه المجالات وتحقيق الانسجام والتكامل بين اهداف الحركة العلمية , والمخططات العامة للعراق في المجالات والانشطة الصناعية.
+
  • اعداد مهندسين ملمين بالخبرات والمعرفة العلمية والهندسية الاساسية في تخصص الهندسة ومستجداتها التكنولوجية.
  • أعطاء الخريج القدرة على تصميم المعامل والمصانع المتعلقه بالصناعات الكيمياوية والنفطية والبتروكيمياويه والصناعات الغذائية.
  • اعداد خريجين قادرين على تشغيل وادارة المعامل والمصانع المتعلقة بتخصصات الكيمياوية وذلك من خلال التركيز على الجاتب العملي والتطبيقي خلال الدراسة .
  • تشجيع التدريسسن والطلبة على البحث العلمي.
  • التواصل مع المجتمع من خلال أقامة الدورات والندوات التي تحاكي مشكلاته .
البرنامج الياباني في تحسين الإنتاجية (HOPE )...
تاريخ النشر: 24/04/2018

اقرأ المزيد
مشاكل التدهور البيئي ومعالجة النفايات في العراق...
تاريخ النشر: 24/04/2018

اقرأ المزيد
زراعـــــــــــــة ورود...
تاريخ النشر: 15/05/2018

اقرأ المزيد
سفرة علمية...
تاريخ النشر: 27/03/2018

اقرأ المزيد