+
يمثل تخصص هندسة الطب الحياتي حلقة الوصل بين العلوم الهندسية والطبية من خلال تطبيق مبادىء وتقنيات الهندسة في المجال الطبي. حيث ظهرت الحاجة للتدخل الهندسي في كثير من القرارات الطبية اما عن طريق تصميم الأجهزة الطبية المناسبة لمتطلبات مرضية وصحية معينة او عن طريق المشاركة السريرية للفريق الطبي في القرارات والإجراءات المرضية المعينة. ومن هنا انطلقت الحاجة لإيجاد المهندس الطبي الذي يمتلك المهارات الطبية الأولية ولكن من منطلق هندسي بحيث من الممكن ان يبني تصور هندسي عن المشاكل الطبية.
+
ان قسم هندسة الطب الحياتي في كلية المستقبل الجامعة يسعى لأن يكون رائدًا عالميًا في مجال هندسة الطب الحياتي حيث يشكل أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب أجزاء مهمة من فريق العمل الذي يقدم حلولًا مميزة ومتعددة الاختصاصات لمشكلات البحث والتصميم في مجال الهندسة الطبية الحيوية. يسعى القسم الى التميز في التعليم الجامعي، والبحوث ذات المغزى والابتكار، والخدمة المكرسة للنهوض بمجال الهندسة الطبية الحيوية.
+
رفد المجتمع بخريجين متخصصين من الناحية الفنية وجاهزين لتطبيق معرفتهم في المجالات التطبيقية التقليدية والحديثة. كما سيكون لديهم خزين واسع من المعرفة في القضايا العلمية المعاصرة والتي سوف تمكنهم من توقع التغيير وتحديث مهاراتهم بشكل مستمر, وسيكونون قادرين على التواصل والعمل بشكل فعال مع الآخرين بطريقة مهنية وأخلاقية كمهندسين في مجال الطب الحياتي في مجتمع متصل عالميا.
+
ان اهداف قسم هندسة الطب الحياتي في كلية المستقبل الجامعة تقسم الى تعليمية وبحثية حيث ان هذه الاهداف تعزز كل منها الاخر. ان تحقيق هذه الاهداف يتطلب المراقبة الدقيقة والتطوير المستمر للقسم لرفع سمعة مؤسستنا العلمية.
الاهداف التعليمية:-
  • تشجيع مشاركة جميع الطلاب الموهوبين أكاديمياً وأعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءة لضمان تشكيل حلقات دراسية تقليدية في مجال الطب الحيوي هندسة.
  • خلق بيئة اكاديمية يمكن أن ينمو فيها كل من أعضاء هيئة التدريس الصغار والكبار وان هذه النمو يتم بارشاد اعضاء الهيئة التدريسية الذين لهم باع طويل في الحياة الاكاديمية.
  • ضمان فهم الطلاب لعلم الأحياء وعلم وظائف الأعضاء جنبا إلى جنب مع القدرة على تطبيق الرياضيات المتقدمة والعلوم والهندسة والأساليب المتكاملة للنمذجة لحل المشاكل متعددة في العلوم البايلوجية باستخدام المفاهيم الهندسية.
  • توفير الأساس لمستقبل مهني ناجح في مجال المختار من قبل الخريجين ، بما في ذلك الصناعة والطب والبحوث الطبية الحيوية.
  • بناء قادة للمستقبل في مجال الصناعة والطب والتعليم الاكاديمي.
الاهداف البحثية:-
  • ان يكون فسم هندسة الطب الحياتي رائدا بالبحث العلمي بين اقرانه في الجامعات الاخرى.
  • ان يكون القسم محط انظار المؤسسات الطبية الحكومية والاهلية لغرض التعاون في البحوث الخاصة بهندسة الطب الحياتي.
Telemedicine Systems...
تاريخ النشر: 24/04/2018

اقرأ المزيد
Acidic Medium Effect on the Natural Frequency of B...
تاريخ النشر: 24/04/2018

اقرأ المزيد
شهادة عضوية ...
تاريخ النشر: 25/06/2018

اقرأ المزيد
سفرة علمية مركز بابل لتأهيل المعاقين...
تاريخ النشر: 15/03/2018

اقرأ المزيد
سفرة ترفيهية لعوائل ايتام الحشد الشعبي -مدينة العا...
تاريخ النشر: 15/03/2018

اقرأ المزيد